كلمة عميد الكلية

أبنائي وبناتي طلاب كلية العلوم – جامعة بني سويف




مع بداية العام الدراسي الجديد يسعدني أن أرحب بكم جميعاً في كليتنا العريقة، كلية العلوم – جامعة بني سويف ، رابع كلية من حيث الأنشاء بجامعة بني سويف وأكبر الكليات على الأطلاق من حيث الخدمات التعليمية التي تقدمها لطلاب تسع كليات على مستوي الجامعة  . ساهم أساتذة الكلية الأجلاء على مر السنوات القليلة الماضية  في إنشاء معظم الكليات العملية بالجامعة حيث يفيض علمهم وخبراتهم التدريسية والمهنية والإدارية ، لذا فإن الانتماء لهذه الكلية هو فخر لنا جميعاً أساتذة وطلاب وعاملين.
إن خريجي الكلية كانت لهم دوماً إسهاماتهم الخلاقة في البحث العلمي في مجالات العلوم الأساسية التي رفعت من مستوي الجامعة العلمي على مستوى جامعات العالم . كما أن خريجي الكلية كانت لهم دوماً المشاركات الإيجابية الواضحة في مختلف فروع الأنشطة البيئية لخدمة المجتمع.
أبنائي الأعزاء إن سنوات الدراسة الجامعية وخاصة كلية العلوم هي من أحلى سنوات العمر حيث تتوطد العلاقات الأخوية والصداقات التي تدوم على مر السنين في جو أسرى جميل من خلال علاقات تنمو وتزدهر على مر الأيام ما بين الطلاب وأساتذتهم حيث تضم كلية العلوم جامعة بني سويف بين جنباتها إمكانيات كثيرة نرجو أن تتمكنوا من الإستفادة منها حتى يمكنكم أعزائى أن تضيفوا بجهودكم وإنجازاتكم تاريخاً وأمجاداً متجددة لهذه الكلية الحبيبة ، التي جمعت ما بين العمل الإكاديمى والعلمي وبين التطوير والتحديث المستمر في برامجها التعليمية المواكبة لأحدث المستجدات العلمية مع توفير أساليب رعاية الطلاب بحيث تكون نموذجاً يحتذي به .
تتيح لكم الكلية فرص متعددة للتعبير عن مواهبكم الثقافية والفنية والرياضية والإجتماعية من خلال برامج رعاية متكاملة للأنشطة الطلابية لزيادة التقارب بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وتنمية قدراتكم على التواصل مع الآخرين وإكتساب الخبرات في مختلف مناحي الحياة.
إن كليتكم تعمل بنظام الساعات المعتمدة وهى أول كلية عملت بهذا النظام وهي كذلك أول كلية علي مستوي الجامعة تحصل علي الإعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد وذلك منذ عام 2015 ولكم أن تفخروا أبنائي الطلاب بأنكم بمؤسسة تعليمية معتمدة يستطيع خريجيها المنافسة في أسواق العمل المحلية والإقليمية .
تمنياتي لكم جيمعاً بالتوفيق والنجاح المستمر ...

أ.د/ حنان سليمان
   عميد الكلية