كلمة وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة

عزيزي الزائر ...
أبنائي وبناتي الأعزاء طلاب كلية العلوم ...
زملائي الأفاضل أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة ...



أنه لمن دواعي سروري أن أرحب بكم على موقع كلية العلوم – جامعة بني سويف ... وخاصة من مقر قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية.
إن وكالة كلية العلوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والتي أشُرف برئاستها تهدف إلى تحقيق أعلى درجات الرعاية لأبناء الكلية وخلق بيئة نظيفة نستطيع بها أن نُحقق الأجواء المناسبة التي تساعد أبناؤنا الطلاب على التميز والابتكار.
يضم قطاع  خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية العلوم – جامعة بني سويف ، العديد من المكاتب مثل مكتب خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، مكتب خدمات أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والسادة العاملين بالكلية ، وكذلك عدد من الوحدات المساعدة ، كوحدة الخدمة الاجتماعية ، وحدة متابعة الخريجين ، وحدة إدارة الأزمات والمخاطر، وحدة الصيانة ، كما تُشرف إدارة القطاع على إدارة الوحدات ذات الطابع الخاص من خلال مكتب خاص بها .
تهدف هذه الوحدات إلى تقديم الخدمات لأبنائنا الطلاب حتي بعد التخرج  والتواصل معهم ،  تقديم الخدمات للسادة أعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين بالكلية ودعم الهيئة المعاونة للابتكار وتقديم الجديد في البحث العلمي وتوفير أجهزة التحاليل للأبحاث العلمية ، كذلك تقديم الخدمات الطبية لجمهور بني سويف من خلال المعمل المركزي للتحاليل الدقيقة، وتقديم الاستشارات البيئية للهيئات الصناعية والزراعية ببني سويف.
كل ما نتمناه هو خلق بيئة جديدة من الترابط والتعاون بين الكلية والمجتمع السويفي لتقديم خريجين يتناسب مؤهلهم العلمي مع متطلبات سوق العمل ، إنشاء بروتوكولات التعاون بين الكلية وجميع الهيئات بالمحافظة لضمان تقدم المحافظة في جميع المجالات ، وخلق بيئة نظيفة تدفع أبناء المحافظة على العمل الجيد والابتكار ، وهو ما تطالب به جميع هيئات الدولة والقيادة السياسية للحفاظ على مصرنا الحبيبة ودفع عجلة الإنتاج.  
                                                   أ.د/ إبراهيم برعي إبراهيم
                                       وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة